Home » » Doa Taubat Kepada Allah yang Penting

Doa Taubat Kepada Allah yang Penting

Tidak ada seorangpun - di dunia ini - yang tidak pernah melakukan kesalahan atau tidak pernah berbuat dosa. Dalil yang menunjukkan hal tersebut adalah firman Allah SWT dalam Al-Qur'an berikut ini; 
 
إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ
Sesungguhnya Allah mencintai orang-orang yang bertaubat dan Dia mencintai orang-orang yang mensucikan diri.
أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ
Tidak kah mereka mengetahui bahwa sesungguhnya Allah menerima taubat hamba-hambaNya.
كلّ بني آدم خطّاء وخير الخطّائين التوّابون
Semua manusia pernah bersalah dan sebaik-baik orang yang bersalah adalah yang bertaubat.

أملي الجنة
Oleh karena itu maka dalam artikel ini akan kami hadirkan doa taubat yang dapat menjadi referensi kita saat kita berdosa.

Inilah doa-doanya;

اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، ومددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، وأصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين. اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة ارتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّ وعلانية وأنت ناظر إليّ، اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولاً وفعلاً وباطناً وظاهراً، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين. اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، واهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

Itulah kalimat atau redaksi doa untuk bertaubat kepada Allah SWT. Semoga bermanfaat dan terima kasih telah mebaca artikel ini.
 

0 komentar:

Post a Comment